Not known Details About السفر مع الأطفال

Wiki Article



قد تكون أفضل دولة سياحية للاطفال رخيصة، ولا يمكن زيارة المكسيك دون الإستمتاع بالأطباق التي تقدمها لضيوفها مثل التاكوس والبوريتو المكسيكي، وفي مدينة تولوم لا تفوت الإستلقاء على الشواطئ الرملية الساحرة على سواحل المكسيك وقضاء وقت عائلي مليئ بالأنشطة المائية من الغوص وركوب الأمواج.

أول خطوة هي اختيار وقت السفر. إذا كان لديك فرصة، اختاري مواعيد تناسب مواعيد نوم ابناءك فينامون على الأقل أكبر جزء من مدة السفر. فالنوم يجعل الوقت يمر سريعا.

أكبر منتزه ترفيهي مستوحى من سينما هوليوود في منطقة الشرق الأوسط، حيث تتوفر ألعاب متنوعة تناسب كافة الأعمار

كما يوجد بإيطاليا مزيجًا رائعًا من المدن المثيرة للاهتمام ثقافيا مثل البندقية وروما ونابولي وفلورنسا وميلانو المليئة بالتاريخ والفن والهندسة المعمارية، ويمكنك الاستمتاع بالجزر الجميلة في صقلية وسردينيا.

"إحنا وصلنا؟" هذا السؤال هو أكثر الأسئلة الشائعة في رحلة سفر مع الأبناء، سواء بالسيارة أو بالقطار أو بالطائرة. لدى الأطفال رغبة دائمة للاستطلاع وهم بذلك لا يكفون عن الحركة والبحث والاستكشاف طيلة مدة الرحلة.

يعد طيران الأم بمفردها مع أطفالها بمثابة كابوس بالنسبة للكثيرات، لا سيما في الرحلات الطويلة، إذ يستحوذ الملل على الأطفال من الجلوس لساعات داخل الطائرة ويستمرون في إزعاج الأم، لكن خبراء السفر لديهم نصائح لرحلة أقل إرهاقا، خاصة مع تجنب الكثير من الأخطاء الشائعة.

مصدر مقرب من حزب الله لـ«العين الإخبارية»: نصرالله في مكان آمن ولا صحة لاغتياله

يمكنك أن تشغلي بعض كتب الأطفال الصوتية التي تساعدهم على تقوية مهارة الاستماع. من الممكن أن تكون الكتب هي قصص اطفال اضغط هنا مسلية.

يمكنك تقديمها لهم عندما يجوعون أو عندما يضوجون في المطار أو في الطائرة فيهدأون قليلاً.

التغلب عليه: الحل الشائع لهذا التحدي هو السماح له باصطحاب أحد أصدقائه في الرحلة، أو القيام برحلة مع أسر أخرى وأصدقاء لديهم أبناء في نفس السن.

يُمكنك إحضار مفاجآة ممتعة للطفل في منتصف الرحلة وخاصة في الرحلات الطويلة يُمكن أن تكون هذه المفاجأة لعبة جديدة أو كتابًا، فهذا سيُساعد في بقاء الطفل منشغلاً.

إذا كنتم تسافرون في وسيلة سفر خاصة كالسيارة، فيمكنكم تشغيل أغنيات أطفال مسلية ليغنيها أفراد الأسرة في الطريق. هذه الطريقة تساعد على تمضية الوقت بسرعة.

هذا ما يمكنك أن تتوقعه عند السفر مع الأطفال على رحلاتنا: 

منحه كتابا للقراءة أو دفعه لعمل أنشطة أخرى في منتصف الرحلة، لأن ذلك سيمنحه فترة راحة من الشاشات الإلكترونية.

Report this wiki page